احمد صبرة لديه ساق أقصر من الاخرى.
احمد صبرة لديه ساق أقصر من الاخرى. كان فخورًا جدًا لأنه من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تلقوا التدريب في ورشة النجارة في جمعية "يدا بيد"، والتي هي واحدة من أربع ورشات عمل تهدف إلى تدريب 25 من الأشخاص ذوي الإعاقة على ثلاث مراحل، كل مرحلة تتكون من  فترة تدريب ثلاثة أشهر ضمن برامج FPSC.
واحدة من إنجازات أحمد صبرا في هذا المشروع هو حل مشكلة ساقه القصيرة باعتماد وسيلة بسيطة. شارك أحمد في تصنيع لوحة خشبية لمساعدته على تخطي العقبات.

 

 

متردب في جمعية "يدا بيد" يحصل على وظيفة في القطاع العام

young boy with disability learning to use to the computerكانون الاول 2011 : 
ولد محمد ز.ك  في شباط فبراير 1988 لعائلة صغيرة:. فرحة ولادته لم تدم طويلا. بعد 8 أيام من تاريخ الولادة، اصيب محمد بفيروس أثر على قدرته السمعية وصعوبات في النطق  واعاقة عقلية خفيفة.
منذ ذلك الحين، تلخصت حياته حول الدخول الى المستشفى والخروج منه بقترات متعاقبة وبدأت الأسرة صراعها ضد مجتمع لا يعطي المعوقين حقوقهم الإنسانية الأساسية. ةقد قامت عائلة محمد يتسجيله في مدرسة عادية، لكنه لم يستطع المتابعة بسبب اعاقته السمعية. والعجز.
عائلة محمد لم تتخلى عنه وخصصت معالج نطق لمتابعه وتدريبه حتى يصبح قادرا على القراءة والكتابة بشكل تأسيسي.
 اضطر اهله للبحث عن بدائل للمدرسة وقرروا تسجيله في دورات الكمبيوتر.
تبنت جمعية "يدا بيد" قضية محمد وسجلته في دورة ICDL  لمدة 75 يوم.
أكمل محمد الدورة بنجاح. ساعدته جمعية "يدا بيد" على تطوير سيرته الذاتيةCV  . كما ساعدته الجمعية في تأمين وظيفة كمشغل كمبيوتر في مركز للتربية الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعملr