أهلاً وسهلاً!
بعد نجاح القسم الاول من مشروع Convenio، يهدف الشركاء المعنيين في استمرار تحسين التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر والأردن ولبنان وسوريا من خلال تعزيز دمجهم في المجتمع عبر توفير بيئة تسهل تنقلهم.هدف Convenio II 10-C01-91 تحسين الاندماج الاجتماعي للأشخاص المعوقين في منطقة الشرق الأوسط من خلال تسهيل تواصلهم في مصر والأردن ولبنان وسوريا. ويهدف إلى إنشاء وحدات التكيف وورش العمل والتدريب المهني، وسيحمل على تدريب الموظفين على مواضيع مثل سهولة الوصول، والتصميم والإنتاج. والهدف هو القيام بـ 50 تعديل على الاقل في البلدان الأربعة، وتوفير التدريب المهني و / أو فرص عمل ل 560 على الأقل الأشخاص من ذوي الإعاقة (PWD)


آخر الأخبارأرشيف

إعادة تأهيل مدخل مبنى اتحاد المقعدين اللبنانيين
لبنان: إعادة تأهيل مدخل مبنى اتحاد المقعدين اللبنانيين
إعادة تأهيل مدخل مبنى اتحاد المقعدين اللبنانيين
في إطار المشروع الإقليمي كونفينيو الثاني، تم تثبيت منصة كهربائية عند مدخل مبنى اتحاد المقعدين اللبنانيين
التغلّب على الإعاقة في زمن الحرب

سوريا: التغلّب على الإعاقة في زمن الحرب

لأن تأهيل الأشخاص أصحاب الاحتياجات الخاصة مهنياً هو الخطوة الأهم لدمجهم في المجتمع فإن جمعية يداً بيد تعمل على تأهيل هؤلاء الأشخاص لزيادة فرصتهم في سوق العمل
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjMPIHFO7mSfZeYuDsiEwqkbT3jfFS7vK-TG9jZTd4JLCV3_Rs7ohNN6l2fzROGxNLu0OtgWtgtJbJuZzo5fBUciggL2tDlDWLpS6tmNLXv98cdTIkgJaNde13RdbPPG3XBIqYH5oYid7ke/s1600/TOT-workshop-on-disability-mainstreaming-thumb.png
لبنان: ورشة عمل تدريب المدربين على دمج الإعاقة 
نظمتarcenciel  مع اليونسكو والمنظمة الدولية للمعوقين Handicap International دورة تدريبية لمسعفي الطوارئ السورية؛ من خلال إدراج احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في التخطيط العام والقطاعي


لبنان: مؤتمر حول البيئة الشاملة المؤهلة في جامعة الروح القدس – الكسليك
 


لبنان: مؤتمر حول البيئة الشاملة المؤهلة في جامعة الروح القدس – الكسليك
لبنان- الكسليك
الاثنين 12 ايار، عقد مؤتمر في جامعة الروح القدس الكسليك بشأن البيئة الشاملة. وقد تم تنظيم هذا المؤتمر من قبل مؤسسة الترويج الاجتماعي للثقافة FPSC  وكان هدفها توعية الطلاب في مجال الهندسة على البيئة المؤهلة للأشخاص ذوي الاعاقة.
حملة توعية لجيل الشباب على قضايا الإعاقة من لبنان
للمزيد


  حملة توعية لجيل الشباب على قضايا الإعاقة من لبنان
كجزء من مشروع Convenio، تعمل نور على رفع مستوى الوعي وتوفير المعلومات لجيل الشباب على قضايا الإعاقة فن لبنان. افهي تنظم دورات توعية للمجموعات الكشفية والإرشادية والمدارس وطلاب الهندسة المعمارية في منطقة  كسروان.


تخريج أول فوج من الأشخاص ذوي الإعاقة الملتحقينالأردن: تخريج أول فوج من الأشخاص ذوي الإعاقة الملتحقين  بدورة حاسوب
الأردن - الزرقاء 
بعد قيام جمعية الحسين وضمن أنشطة مشروع " Improvement of the Social Integration of Disabled Persons in the Middle East Through Accessibility: Lebanon, Syria, Jordan and Egypt - 4 Years"


   وجامعة البلمند FPSC لبنان: مؤسسة
   وجامعة البلمند FPSC لبنان: مؤسسة 
تنظمان في بيروت ندوة حول الأشخاص ذوي الإعاقة في الاستجابة للاجئين السوريين في لبنان
 
conference in spain

لبنان: تعديل مبنى "منتدى زحلة" ليصبح صالح لاستقبال الأشخاص ذوي الاعاقة

اراد منتدى زحلة للمعوقين توسيع أنشطته من خلال تطوير مصنع شمع من أجل تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة. بالتعاون مع arcenciel، تم تركيب مصعد لربط الطابقين وجعل المبنى مجهز لاستقبال الأشخاص المعوقين.