جهود جمعية "يدا بيد" خلال الأزمة السورية

فقا لمتحدث باسم الأمم المتحدة، "في كل ساعة يصاب اشخاص بتشويه، اعاقة دائمة او يقتلون في سوريا".

تحاول جمعية "يدا بيد"، بدعم من FPSC، المساهمة قدر الإمكان، من خلال توفير خدمات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة داخل الأراضي السورية. الكثير منهم يعانون من الإصابات مع خطر العجز الدائم الناتجة من مضاعفات وعدم المتابعة الطبية المناسبة.
 
 
معظم الأشخاص المعوقين جسديا بسبب النزاع هم في حاجة إلى أجهزة التنقل لتسهيل حركتهم. ومع ذلك، فأن أجهزة التنقل المتاحة في سورية، وخصوصا خلال هذه الأزمة، ليست في متناول الجميع وليس من السهل الحصول عليها. لذلك، ومنذ عام 2010، تقوم جمعية "يدا بيد"في حلب بدعم من FPSC وجمعية "اركنسيال" ، في توفير أجهزة التنقل لمن هو بحاجة اليها.

من العدد الإجمالي للمستفيدين من خدمات جمعية "يدا بيد"، وهناك 30٪ من ذوي الإعاقة الناجمة عن الصراع في سوريا، أدى العديد من حالات الاصابة الى بتر أو تشويه. ويتوقع ان بصاب هؤلاء الأشخاص بإعاقات دائمة، وبالتالي، فإنه من الضروري لمساعدتهم للتكيف مع اعاقتهم. بكري، وهو صبي عمره 8 سنوات، فقد كاحله بسبب صاروخ سقط في الحي الذي يسكنه. وبسبب اعاقته كان والده يحمله لأنه لا يستطيع المشي.

بعد زيارة جمعية "يدا بيد" اصبح يتنقل يعكازات تحت الابط.

إلى جانب إعادة التأهيل الجسدي، "يدا بيد" هي الجمعية الوحيدة ة في حلب التي تعلم علاج النطق والحركة، والعلاج النفسي للأطفال الصغار، و مشاكل التواصل والحركة.

الخدمات التي يقدمها المشروع:
 علاج فيزيائي
 علاج النطق
 علاج الحركة
 معينات حركية
 عكازات تحت الابط
 عكازات تحت الكوع
 والكر
 كراسي نقالة
 كراسي حمام
 فرشات هواء


العنوان:
سوق الانتاج
محافظة حلب (+963) 212240217

الحرم الجامعي
الوحدة 7 حرم جامعة حلب
(+963) 993040561